العبدلي وهيئة السياحة يبحثان التعاون لتنشيط السياحة الوافدة

بحث رئيس مجلس ادارة شركة العبدلي للاستثمار والتطوير، عقل بلتاجي مع مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات آفاق التعاون بين “العبدلي” من جهة، وهيئة تنشيط السياحة من جهة أخرى، وسبل تطويرها بهدف النهوض بالمنتج السياحي الوطني إضافة إلى التركيز على فئات معينة من السياح في عام 2018.
وركز الاجتماع على تعزيز الاستفادة من الإمكانات المميزة التي يتيحها العبدلي من مساحات حضرية متكاملة وبيئة ذكية تضم الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية في مكان واحد، فضلا عن التصميم المعماري العصري والساحات المفتوحة، في تنشيط قطاع السياحة الأردني، وذلك لدورها الكبير في استقطاب السياحة الوافدة.
وبحث الجانبان، إمكانية تفصيل العروض المميزة والأسعار التفضيلية من قبل مطوري العبدلي لاستقطاب شرائح معينة من السياح القادمين من دول الخليج العربي الشقيق والسياح الصينيين حيث تطرق الجانبان إلى تنظيم أسبوع الثقافة الصينية في البوليفارد في مطلع العام 2018 ودور هذه الاستضافة في فتح آفاق جديدة لاستقطاب السياحة الآسيوية.
وعبر البلتاجي عن ثقته في قدرة العبدلي كصرح وطني على المساهمة في تحقيق نقلة نوعية في المشهد السياحي الأردني، وترسيخ مكانة عمان كوجهة مميزة تظهر على الخارطة السياحية الاقليمية والعالمية، نظرا للإمكانات الكبيرة التي تحتويها.
وشدد بلتاجي على أهمية تعزيز الاستفادة من القدرات العملاقة المتاحة في العبدلي لاستضافة الفعاليات الكبرى، وتنشيط القطاع السياحي وإطالة فترة اقامة السائح، مؤكدا على رؤية العبدلي لدعم السياحة العلاجية أيضا، حيث أنه يضم مركز كليمنصو الطبي الأول من نوعه في الأردن، بالإضافة إلى عدد من الفرص الاستثمارية الجاذبة للقطاع الطبي.
من جانبه، أكد الدكتور عربيات اعتزازه بإنجازات العبدلي، والتي باتت خلال وقت قياسي أحد أهم ما يحدد ملامح عمان، وأهمية دورها في تنشيط السياحة واستقطاب السياح على المستويين الاقليمي والعالمي على حد سواء خاصة وأن موقع العبدلي المتوسط في قلب العاصمة يجعله مركز حيوي قريب من المواقع السياحية والأثرية الشهيرة كجبل القلعة والمدرج الروماني.
ونوه عربيات أن العبدلي بات يشكل نقطة استقطاب رئيسية للفعاليات الكبرى ومحرك اساسي للسياحة المتخصصة تشمل أيضا سياحة الترفيه من خلال جذب العائلات العربية والأجنبية نظراً لتعدد الانشطة الهادفة في بيئة حضرية مستدامة.
ويضم العبدلي مجموعة من الفنادق ذات تصنيف الخمسة نجوم؛ منها عمان روتانا، البوليفارد أرجان من روتانا، وفندق دبليو عمان المتوقع افتتاحه في نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى كامبل غراي عمان الذي أصبح في مرحلة الإنشاء، وبات يوفر للسوق المحلية حوالي ألف غرفة فندقية جديدة ما يسهم في إثراء ورفع سوية الخدمات المقدمة للقطاع السياحي في العاصمة. (بترا)

18-آذار-2018 00:00 ص

نبذة عن الكاتب